تشبة بالشكل الفئه : IS300 الموجوده حالياً ..
- الإنجن : محرك V8
سعة 5.0
350 lb-ft
بقوة 400 حصان
التسارع (0-100) كمـ في 4.8 ثانيه
السرعة القصوى : 320 كلمـ / الثانيه
(( رؤية شخصيه : قد تتفوق هذه السيارة على سيارات رياضية عريقه مثل Lumina SS لأنها تحضى بنفس القوة تقريباً مع وزن أخف .. إضافة إلى أستهلاكية وقود أقل من الـ Lumina SS وناقل حركة بـ 8 سرعات يريح المكينة لتعطي قوة أكبر .. وعمراً أطول ))>>>>يعني اللي عنده لومينا اس اس يسوق بإاحترم يوم يخطف من صوبها
- القير : 8 غيار (8 سرعات) --> الأول من نوعه في السيارات الرياضيه<<<< شو تبا اكثر
(( وتستطيع تبديل السرعات باليد مع المقود --> كما هو الحال في سيارات الفومولا - لتعطي سرعة أكبر في عميلة التبديل ))
- صوت السيارة أصبح أكثر شراسه .. وتقدر تسمع زئير هذي السيارة في هذا الفيديو :
http://video.nithar.com/archives/1901- السيارة من الداخل تم استبدال الشكل الفخمـ و التخشيب بالألمنيوم .. لتعطي الطابع الرياضي على السيارة
- نظامـ بريك قوي يتواكب مع قوة السيارة الهائلة في التسارع (( من بريمبو ))
- عجلات رياضية بقياس (19 أنش)
ــــــــــ
.
×
.
ــــــــــ
صور لهذه السياره :
ــــــــــ
.
×
بعد أن قدمت الجيل الجديد من سيارتها إي أس 350، تكون "لكزس" قد أكملت عملية تجديد مجموعة سياراتها من فئة السيدان، حيث ستتفرغ الشركة إلى تحديث مجموعتها من سيارات الدفع الرباعي الشهيرة.
وحافظت الشركة اليابانية، التي تعتبر الفرع المترف لدى الصانع الشهير "تويوتا" على المواصفات عالية المستوى التي تميز سياراتها من خلال الجيل الجديد من إي إس 350، الذي يقوم على قاعدة الجيل الجديد من "تويوتا كامري"، التي تعتبر من أنجح السيارات في فئتها على مستوى العالم.
وتتميز السيارة على مستوى خطوطها الخارجية بالكثير من الأناقة، لكونها حظيت بخطوط انسيابية واضحة على صعيد الشكل العام، حيث تجمع هذه السيارة في تصميمها بين خطوط الجيل السابق وخطوط الجيل الجديد من طراز إل إس الكبير، لا سيما على صعيد مقدمة السيارة وتصميم المصابيح الأمامية، التي زودت بطبقة زجاجية شفافة تضم مصابيح تعمل بتقنية الكزينون، ومزودة بنظام خاص لتعديل وضعيتها بشكل أوتوماتيكي عند دخول المنعطفات. كما تم اعتماد صادم أمامي مدمج بشكل كامل مع مقدمة السيارة يضم فتحات تهوية ومصابيح إنارة إضافية خاصة بالضباب.
وتم في الجيل الجديد من إي إس 350 المحافظة على تقاسيم السيارة على صعيد غطاء المحرك وخطوط الزجاج الأمامي والسقف الانسيابية انتهاءً بالقسم الخلفي من السيارة الذي تتميز السيارة به من خلال قصر المسافة بين خط الزجاج الخلفي وحافة صندوق الأمتعة مع ما يخفيه هذا من سعة كبيرة لصندوق الأمتعة تزيد على 500 لتر.
ولأول مرة يتم اعتماد سقف بانورامي في هذه السيارة، وهو يمتد على جميع أنحاء سقف السيارة مع وجود جزء منه يمكن فتحه بطريقة كهربائية.
واعتمدت "لكزس" في الخلف مصابيح كبيرة الحجم تتماشى مع ضخامة الواجهة الخلفية للسيارة، وتتميز هذه المصابيح بامتدادها إلى الأجنحة الجانبية الخلفية للسيارة.
وتبرز أيضاً في الخلف المجسات الصغيرة المثبتة على صادم السيارة والتي تعطي إشارات تنبيه للسائق في حال اقترابه كثيراً من أي عائق.
الجدير ذكره أن السيارة تزود في طرازات القمة بكاميرا خاصة بالرؤية الخلفية تظهر صورها على شاشة مثبتة في الكونسول الوسطي يبلغ قياسها سبع بوصات.
كذلك عملت "لكزس" على تفعيل الطابع الرياضي للسيارة من خلال اعتماد فتحات عادم مزدوجة مصنوعة من الكروم، إضافة إلى عجلات مصنوعة من المعدن الخفيف يبلغ قياسها 17 بوصة.
من الداخل حظيت السيارة بعناية فائقة من قبل مصمميها، ويظهر ذلك جلياً في الجودة العالية التي تتحلى بها مكونات المقصورة بدءاً من مقاعد السيارة المبطنة بالجلد الفاخر والتي تعمل الأمامية منها على الكهرباء والمزودة إضافياً بنظام تهوية متطور: ساخن/ بارد.
وأيضاً مستوى الفخامة التي تتحلى بها لوحة القيادة التي تضم كونسولا وسطيا أنيقا يضم شاشة يبلغ قياسها سبع بوصات ومحاطة بمجموعة كبيرة من المفاتيح الخاصة بضبط العديد من تجهيزات السيارة، ومنها نظام التكييف الإلكتروني الذي يمكن من خلاله فصل درجات الحرارة بين ركاب المقاعد الأمامية، إضافة إلى استفادة ركاب المقاعد الخلفية من نظام تهوية خاص بهم.
ومن التجهيزات المتوافرة في هذه السيارة، نذكر:
نظام سمعي نوع (مارك ليفينسون) تبلغ قوته 300 حصان مع قارئ أسطوانات مدمجة ومبدل يتسع لست أسطوانات إضافة إلى تشغيل أفلام دي في دي.
نظام ملاحة عالي التقنية.
مقود متعدد الاستعمال.
قفل مركزي يعمل عن بعد مع تشغيل السيارة أو إطفائها دون مفتاح تقليدي.
شاشة ملونة يبلغ قياسها سبع بوصات تعمل عن طريق اللمس.
نظام إضاءة داخلي متطور يعمل بتقنية (ليد).
نظام تشغيل ماسحات الزجاج أوتوماتيكياً عند نزول المطر.
زجاج نوافذ أمامية يمنع تجمع مياه الأمطار.
كمبيوتر خاص بالرحلات.
نظام تحديد سرعة ديناميكي.
كما تضم السيارة مجموعة متكاملة من الوسائد الهوائية ذات التقنية العالية والتي تنتفخ على مرحلتين، ويبلغ عددها ثماني في الطراز القياسي، وتصل إلى عشر عند الطلب، والجديد توفير كيس هوائي خاص بأقدام سائق السيارة والراكب الأمامي.
على صعيد المحركات تم تجهيز السيارة بمحرك مكون من ست أسطوانات على شكل سبعة تبلغ سعته 3.5 لتر، وهو مزود بنظام حقن وقود إلكتروني تسلسلي يوفر طاقة تبلغ 272 حصانا.
وطراز إي إس 350 الذي يندفع بعجلاته الأمامية مزود بعلبة تروس أوتوماتيكية تتكون من ست نسب أمامية، وهي مزودة بنظام تحكم إلكتروني ذكي يحمل تسمية (ECT-i)، ويمكن التحكم بنسبها بطريقة يدوية عند الرغبة.
وتزود السيارة بمجموعة واسعة من الأنظمة الإلكترونية من أبرزها نظام التحكم بالاستقرار (VSC) ونظام التحكم بالجر (TRAC) الذي يمنع دوران العجلات الدافعة على نفسها عند الانطلاق.
أخيراً، سيتم البدء في تسويق طراز إي أس 350 الجديد خلال شهر نيسان (أبريل) المقبل، وعلى الرغم من أن الشركة لم تحدد أسعار سيارتها لغاية الآن، إلا أنه من المؤكد أنها ستكون منافسة كما عودتنا "لكزس"، فهي من الشركات القليلة التي تعرف الجمع بين القدرة العالية على تقديم أفضل سيارة بأفضل سعر مبيع.